dimanche 12 janvier 2020

استعمال الفعل Venir de مع الدول في اللغة الفرنسية



 درسنا اليوم سيكون بإذن الله عن استعمال الفعل Venir de مع الدول Les pays لبيان الانتماء إلى دولة أو منطقة ما, يعتبر من الدروس المهمة التي ينبغي على المتعلم دراستها لتحقيق تواصل هادف مع الآخرين و التعبير عن المكان الذي قدم منه.ستتعلمون معنا كيفية استعمال هذا الفعل مع مختلف الدول و المناطق بكيفية مبسّطة؛ نتمنى أن ينال إعجابكم مع تمنياتنا لكم بالتوفيق و النجاح.
الفعل Venir يعتبر من أفعال المجموعة الثالثة Un verbe du troisième groupe له عدّة استعمالات و يعني "أتى أو قدِم" و إضافة حرف الجر de إلى الفعل Venir يُصبح معناه "أتى من" أو "قدِم مِن"؛ يُستعمل هذا الفعل مع الدول Les pays بحيث يتم السؤال عن الأصل أو موطن المُخاطب فنقول : D'où viens-tu ? بمعنى من أين أنت ؟.




Exemples/ أمثلة :

D'où viens-tu?
من أين أنت ؟
Je viens d'Espagne.
.لقد جئت من اسبانيا
Je viens des États-Unis.
.لقد جئت من الولايات المتحدة



للتعبير عن المكان الذي قدمنا منه يجب علينا احترام مجموعة من القواعد أهمها كيفية استخدام الفعل قدم Venir مع حروف الجر المستخدمة بعده؛ وذلك وفقا لنوع المكان وعدده, نبدأ بكيفية استخدام الفعل قدِم أو أتى Venir مع أسماء الدول المؤنثة Les pays féminins الأمر سهل للغاية؛ نقوم بتصريف الفعل قدم Venir حسب ضمير المتكلم Le pronom personnel المستخدم ثم نضيف حرف الجر de و بعدها بضع اسم الدولة Le nom du pays féminin كما توضح الأمثلة التالية.
ملحوظة: جميع الدول المؤنثة Les pays féminins تنتهي بحرف e في النهاية باستثناء بعض الدول فهي تنتهي بحرف e لكنها تُعتبر من الدول المذكرة Les pays masculins و هي Le Mexique Mozambique, le Zimbabwe, le Cambodge.

Exemples/ أمثلة:

Je viens de France.
أنا قادم من فرنسا
Je viens de Chine.
لقد أتيتُ من الصين
Nous venons de Pologne.
لقد قدِمنا من بولندا
ننتقل إلى كيفية استخدام الفعل قدِم Venir مع الدول المذكرة Les pays masculins و هي كالتالي: نقوم بتصريف الفعل قدم Venir حسب ضمير المتكلم Le pronom personnel المستخدم ثم نضيف حرف الجر du أصله de le ؛ إليكم أصدقائي بعض الأمثلة للتوضيح.

Exemples/ أمثلة:

Je viens du Canada.
أنا قادم من كندا
Je viens du Maroc.
لقد قدمتُ من المغرب
Il vient du Portugal.
لقد جاء من البرتغال

إذا جاء اسم الدولة مبتدء بإحدى الحروف المتحركة Les voyelles ينبغي حذف الحرف "e" لحرف الجر de فتصبح تركيبة الجملة كالتالي: Le verbe Venir + d '+ Le nom du pays / الفعل قدِم + من + اسم البلد كما توضح الأمثلة التالية.

Exemples/ أمثلة:

Elle vient d'Amsterdam.
لقد أتتْ من أمستردام
Je viens d'Irak.
لقد جئت من العراق
Je viens d'Allemagne.
لقد جئت من ألمانيا
لإستخدام الفعل قدِم Venir مع الدول في صيغة الجمع Les pays en pluriels نقوم بتصريف الفعل قدم Venir حسب ضمير المتكلم Le pronom personnel المستخدم ثم نضيف حرف الجر des و بعدها بضع اسم الدولة Le nom du pays كما توضح الأمثلة التالية.

Exemples/ أمثلة:

Je viens des États-Unis.
لقد جئت من الولايات المتحدة
Il vient des Pays-Bas.
لقد جاء من هولندا
Nous venons des Philippines.
لقد جئنا من الفلبين

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Pages